أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تحقيقات/ مركز السبخة لإستقبال المواطنين يعود للواجهة ومحمد ولد عبدي يعيد ترتيب الأوراق

تحقيقات/ مركز السبخة لإستقبال المواطنين يعود للواجهة ومحمد ولد عبدي يعيد ترتيب الأوراق

في إطار سلسلة تقارير يعدها موقع فلاش انفو الإخباري عن واقع مراكز إستقبال المواطنين التابعة لوكالة الوثائق المؤمنة وكيفية تعاطيها مع المواطن ومدي رضا المواطن نفسه عن مستوي الخدمة المقدمة له.

نقف معكم اليوم علي مركز إستقبال الموطنين في مقاطعة السبخة، حيث خصوصية هذ المركز أطاحت بعديد الرؤوس وإن بأسباب مختلفة.

دخلنا من الباب الرسمي قاصدين مكتب المسير او رئيس المركز ولكن الحارس أخبرنا بأن مدير المركز هناك بين تلك الحشود المتواجدة في باحة المركز.

توجهنا نحوه ونحن نراقب تصرافته ونستعد لتسجيل أول ملاحظة ، ولكننا تفاجئنا بكون المدير يباشر بنفسه مشاكل المواطنين وينظم دخولهم الي اماكن التصوير والإحصاء بطريقة تجعل الجميع يرتاح لطريقة العمل التي يتساوي أمامها الجميع دون تمييز.

هناك في السبخة تدشين لعهد من المسؤولية بطلها شاب يدعي : محمد ولد عبدي يبدو أنه متشبع من ثقافة النظام والعدل والمساواة ، شاب لاتوجد في قلبه مثقال حبة من خردل من جهوية او عنصرية.

أما علي مستوي المواطنين فيكاد يكون هناك إجماع علي مستوي العمل المقام به فلم يترك محمد ولد عبدي مجالا للمتحاملين وادعياء التمييز ، فالكل يثمن بحماس طريقة العمل الجديدة .

لقد باتت مقاطعة السبخة اليوم قبلة لكل من ضاقت بهم مراكزهم وعانو من سوء التسيير وفقدان نظام يضبط العمل.

هكذا يجب أن يكون النموذج الحقيقي لشباب يريدون الإشراك في عملية البناء ومراكز صنع القرار، فعلي الدولة الإستفادة من هكذا نماذج، فبمثل هؤلاء نستطيع القضاء علي كل أشكال العنصرية ونعبر ببلدنا نحو مدنية يتشارك فيها الجميع وتتعاضد فيها سواعد البناء.

في العدد القادم نتوجه بكم الي مقاطعة الرياض بحول الله.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

رسالة تظلم من عمدة بلدية أكجرت إلي المندوب العام للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ” تآزر”

السيد المندوب العام : إن ” التعميم ” الذي بعثته هيئتكم لولاية الحوض الغربي أنها …