أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ولد ببكر : يثمن التقرير الآمريكي حول واقع الحقوق في موريتانيا ويشكر الحكومة علي جهودها في هذ المجال

ولد ببكر : يثمن التقرير الآمريكي حول واقع الحقوق في موريتانيا ويشكر الحكومة علي جهودها في هذ المجال

ضمن تقرير الولايات المتحدة الآمريكية الأخير والمتعلق بترقية حقوق الإنسان ومحاربة الغبن في العالم، أشاد التقرير بدور الحكومة الموريتانية في هذ المجال من خلال تقرير سلمه السفير الآمريكي بنواكشوط لدولت المهندس معالي الوزير الأول : إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

واثنت الخارجية الآمريكية علي كل الخطوات المتخذة من طرف السلطات الموريتانية خاصة إنشاء عدة هيئات ومؤسسات تعني بنفس الهدف.

وفي هذ الصدد هنأ الوجيه والشخصية الحقوقية : الخليل ولد ببكر الحكومة الموريتانية علي هذ الإشادة التي لم تأتي من فراغ بل كانت نتيجة عمل ملموس شاركت فيه مختلف الجهات الرسمية بأوامر من فخامة رئيس الجمهورية السيد : محمد ولد الشيخ الغزواني وبمتابعة مباشرة من دولت المهندس اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا.

وقال ولد ببكر إن تقديم واقع موريتانيا الحقوقي للعالم شهد طفرة منذ تولي الأستاذ : احمد سالم ولد بوحبيني رئاسة اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، الأمر الذي أدي الي تغيير عقلية الغرب حول واقع حقوق الإنسان في موريتانيا.

كما نوه في ذات الموضوع بالعمل الجاد الذي يقوم مفوض حقوق الإنسان والعلاقات مع المجتمع المدني السيد : حسنه ولد بوخريص .

وطالب ولد ببكر من الدولة الموريتانية المواصلة علي نفس النهج وذالك من أجل خلق فضاء وحدة وطنية يصنع خيوطه الأولي فخامة رئيس الجمهورية الذي لايؤمن بغير وطن واحد ويسع الجميع.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

إسلمو: قاتل الفتاة ” أميمة” يصرح : لم أكن اريد قتلها بل خنقها عندما بدأت تقاوم

مع تمكن الشرطة الوطنية من القاء القبض علي منفذي عملتي الإغتصاب والقتل بحق الضحية الشابة …