أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / إتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي مع بعض الشركاء ينظم ورشة عمل إفتراضية حول طرق التدقيق في الأخبار خلال الأزمات وإنتشار الشائعات

إتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي مع بعض الشركاء ينظم ورشة عمل إفتراضية حول طرق التدقيق في الأخبار خلال الأزمات وإنتشار الشائعات

إنطلقت اليوم إفتراضيا بالمملكة العربية السعودية ورشة عمل منظمة من طرف إتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي” يونا” وبشراكة مع إدارة الإعلام- الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي وإتحاد الإذاعات الإسلامية (إيبو).
الورشة إستهدفت كامل الطيف الإعلامي في دول المنظمة كما تطرقت لموضوع هام وتعاني منه كامل المجتمعات والدول والهيئات.
-طرق التدقيق في الأخبار خلال الأزمات وإنتشار الشائعات- كوفيد 19.
اشرف علي الندوة المدير العام المساعد لإتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي: زايد سلطان عبدالله الذي رحب بالحضور الإفتراضي معتبرا أن هذه الورشة هي لفتة من منظمة التعاون الإسلامي بشقها الإعلامي لمشاركة جميع شعوب المنظمة خطورة الأخبار الكاذبة والشائعات وخاصة في فترة الاوبئة كمانعيش اليوم في ظل كوفيد 19.
كما وعد المشاركين بمساهمات أخري من المنظمة كلما إقتضت الضرورة ذالك.

بعد ذالك القيت محاضرة من طرف الدكتور : الصادق الحمامي أستاذ مشارك بمعهد الصحافة وعلوم الأخبار بجامعة ملوية /تونس، مدرس صحافة التحدي من حرية الصحافة، تناول فيها خطورة الظاهرة والشائعات مبرزا الأسباب والدوافع التي غالبا ما تصاحب تلك الأراجيف ثم بعد ذالك اعطي امثلة حية لبعض الأخبار الكاذبة التي كادت لتخلط الأوراق لدي بعض الدول.
المحاضر ايضا وجه المشاركين لكيفية التحري واهميته في العمل الصحفي فبعض وسائل الإعلام العريقة تشكل فرقا خاصة بغية التدقيق في الأخبار.
كما نوه ببعض المواقع التي تتابع هي الأخري وتحارب الشائعات عبر العالم وبأكثر من 40 لغة.
ليجيب في آخر مداخلته علي أسئلة بعض الحضور الذي زاد عددهم علي 120 مشاركا من مختلف دول منظمة التعاون الإسلامي .
شارك في الورشة عن موريتانيا: المدير العام لقناة الموريتانية محمد محمود ولد أبي المعالي والمدير الناشر لموقع فلاش انفو الإخباري: باب أندكسعد.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

إسلمو: قاتل الفتاة ” أميمة” يصرح : لم أكن اريد قتلها بل خنقها عندما بدأت تقاوم

مع تمكن الشرطة الوطنية من القاء القبض علي منفذي عملتي الإغتصاب والقتل بحق الضحية الشابة …