أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بلدية دار العافية تشهد إنطلاقة مكونة التمويل المتناهي الصغر بإشراف مباشر من المدير العام لصندوق الإيداع والتنمية CDD

بلدية دار العافية تشهد إنطلاقة مكونة التمويل المتناهي الصغر بإشراف مباشر من المدير العام لصندوق الإيداع والتنمية CDD

في إطار تنفيذ مكونة التمويل المتناهي الصغر في الوسط الريفي المندرج ضمن برنامج أولوياتي، أشرف المدير العام لصندوق الإيداع والتنمية السيد محمدو يوسف جاغانا، رفقة وزير التشغيل و الشباب و الرياضة السيد الطالب سيدي أحمد على حفل الانطلاقة الرسمية والفعلية للبرنامج وذلك من بلدية دار العافية بولاية لبراكنة.

وقد تضمنت فعاليات الحفل خطابا هاما ألقاه المدير العام لصندوق الإيداع والتنمية أوضح من خلاله أن هذه الانطلاقة الفعلية تأتي تجسيدا لبرنامج أولوياتي الذي أعلن عنه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في خطابه بحي الترحيل يوم الأربعاء 29 يناير 2020 والهادف إلى تنفيذ حزمة من المشاريع على جناح السرعة تهدف إلى تحسين القدرة الشرائية للمواكن و خلق فرص عمل و الولج الى الخدمات الأساسية.
كما أوضح السيد محمدو يوسف جاغانا، أن هذه الدفعة الأولي من مكونة التمويل المتناهي الصغر في الوسط الريفي ستمكن من تمويل قرابة 400 مشروعا مدرا للدخل بغلاف مالي قدره 8.500.000 أوقية جديدة في الوسط الريفي على مستوى ولاية لبراكنة.
وأضاف أن هذه المكونة سوف تشمل المناطق الريفية على مستوى جميع ولايات الوطن قبل نهاية السنة الجارية بغلاف مالي قدره مليار أوقية قديمة .
كما أن حفل الإنطلاق كان فرصة لتوزيع إشعارات التمويل لبعض المستفيدين من الدفعة الأولى من التمويلات من ساكنة البلديات الريفية بولاية لبراكنة.

وقد حضر الحفل كل من وزير التشغيل و الشباب والرياضة ووالي ولاية لبراكنة السيد محمد الشيخ ولد سويدي ورئيس جهة لبراكنة السيد محمد المصطفى ولد محمد محمود و حاكم مقاطعة بوكي السيد محمد محمود ولد محمد الأمين و عمدة بلدية دار العافية السيد عمار ولد باجيه والسلطات العسكرية والأمنية على مستوى الولاية.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

الجيش يعلن عن إكتتاب جديد لصالح الأركان الجوية (شروط الإكتتاب)

ترفع الأركان العامة للجيوش/المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 18 …