أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / فلاش انفو تنفرد بنشر الخطاب القيم للخليفة العامة للطريقة المريدية سماحة الشيخ: محمد المنتقي امباكي

فلاش انفو تنفرد بنشر الخطاب القيم للخليفة العامة للطريقة المريدية سماحة الشيخ: محمد المنتقي امباكي

ألقى سماحة الشيخ محمد المنتقى أمباكي الخليفة العام للطريقة المريدية خطابًا هامًا للغاية دعى فيه الجميع إلى تهدئة الخواطر وتخفيف الروع من هذا الوباء بالتوبة النصوح واللجوء إلى الله بالإنابة . فقال:

“أنصح المسلمين عمومًا والمريدين على وجه الخصوص بمحاربة هذا الوباء من خلال العودة إلى الله مع العلم والإيمان بأن الله وحده هو القادر على أن يفعل ما يريد. وأنه الوحيد الذي يمكنه صرف هذا البلاء ، فما علينا إلا أن نرضى بقضائه وقدره، ونتوجه إليه تبارك وتعالى بالدعاء والتضرع والخشوع، فلا نخشى إلا إياه، مع الجزم والإيمان بأنه وحده القادر على أن يرفع عنا هذا الوباء.

فعلى كل من يدعى الإرادة الصادقة ويسعى على تطبيق تعاليم الشيخ الخديم أن يلجأ إلى الله ويرضى بقضائه وقدره، اقتداء بكبار أولياء الله تعالى الصالحين الذين كانوا يواجهون البلاء والمحن بالصبر والرضا والطمأنينة والسكون تحت قهر الله عزو جل  وسطوته وجبروته .
وفي هذه المناسبة الأليمة ندعو الله تعالى أن يشمل بعفوه ورحمته جميع موتى الطاعون، ويعلي درجاتهم في عليين ويتقبلهم شهداء في زمرة من قال فيهم جل وعلا : ((فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا)) سورة النساء: 69 .

فنحن بمزيد من الاهتمام والمسئولية نتابع حالة إخواننا المقيمين في بلاد المهجر، فلا ننساهم أبدا في أدعيتنا وابتهالاتنا إلى الله تعالى ، وخاصة أولئك الذين ابتلاهم الله بهذا الوباء ، فندعو الله لهم بالشفاء العاجل ، وننصحهم أيضا بالعمل بواجب التعاون على البر والتقوى فيما بينهم كما أمر الله تعالى في القرآن العزيز وفي سنة نبيه الكريم .

وندعو أيضا جميع السنغاليين إلى إظهار التضامن في هذه المحنة ودعم بعضهم البعض اجتماعيًا، لمواجهة الوضع الاقتصادي يتدهور يومًا بعد يوم، نتيجة هذه الجائحة التي تؤثر على العالم كله .

وحيث أن (الدعاء يعتبر أفضل سلاح المؤمن ) في ظروف هذا البلاء العالمي نطلب من الجميع الرجوع إلى الله تعالى وابتغاء الوسيلة إليه بالتوبة النصوح وتلاوة القرآن الكريم كما جرت العادة عليها في مثل هذه الحالات، فإن الله تعالى:(( ما أنزل داء إلا أنزل له شفاء )) ر واه البخار ي في صحيحه.

وفي الختام ننصح الجميع بوجوب أخذ الحيطة والحذر، وضرورة احترام التدابير اللازمة في النظافة والوقاية والامتثال لكافة التعليمات والإرشادات الصحية..
كما انه سوف يقوم مجددا بدفع مبالغ توزع على الفقراء والمحتاجين
كما سبق أن فعله مع بدايةظهورالمرض في البلاد فقدقدم ٢٠٠مليون فرنك للحكومة كدعم لمكافحة الوباء
وقدم عدة مساعدات علي المحاظروالاسر. المحتاجة
طوبي 27 شعبان 04/12/ 2020.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

الجيش يعلن عن إكتتاب جديد لصالح الأركان الجوية (شروط الإكتتاب)

ترفع الأركان العامة للجيوش/المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 18 …