أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الجنرال ولد امعييف: العمل الإستخباراتي بين الدول الإفريقية يجري بطريقة مؤمنة ومتواصلة

الجنرال ولد امعييف: العمل الإستخباراتي بين الدول الإفريقية يجري بطريقة مؤمنة ومتواصلة

اعتبر الأمين العام لوزارة الدفاع، ورئيس إقليم شمال إفريقيا في لجنة أجهزة الاستخبارات الإفريقية، الجنرال محمد فال امعييف، أن التعاون الاستخباراتي بين الدول الإفريقية يجري بطريقة دائمة ومؤمنة.

وقال ولد امعييف، في مقابلة مع راديو مونتكارلو الفرنسية على هامش القمة الإفريقية ٣٣بأديس أبابا، إن لجنة أجهزة الاستخبارات الإفريقية ذللت الكثير من “الصعاب”، التي تعوق التعاون الاستخباراتي بين دول القارة.

حديث ولد امعييف، الذي أدار في السنوات الماضية الاستخبارات الخارجية “BED”، جاء تعليقا على تدشين مقر جديد للجنة أجهزة الاستخبارات الإفريقية، التي تتبع جهاز الأمن والسلم في الاتحاد الإفريقي، بتمويل من دولة غينيا الإستوائية.

وقال ولد امعييف إن وظيفة اللجنة تنحصر في تنسيق التعاون والتواصل بين الأجهزة الاستخباراتية الإفريقية، من أجل استباق الأحداث، وسعيا لدور فعال للقضاء عل الإهاب، وتتبادل المعلومات عن هذه الجماعات المتطرفة وأماكن تواجدها، فضلا عن الدعم الذي تتلقاه داخليا أو خارجيا.

وما يزال تحدي القضاء على ظاهرة الإرهاب يؤرق معظم الدول الإفريقية، حيث تخترق الجماعات المتطرفة المناطق النائية والفقيرة على الدوام، وتشكل بؤر توتر تزعج حكومات القارة.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

الجيش يعلن عن إكتتاب جديد لصالح الأركان الجوية (شروط الإكتتاب)

ترفع الأركان العامة للجيوش/المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 18 …