أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قائمة العشرين الأغني في إفريقيا ورجال أعمال موريتانيا خارج التصنيف

قائمة العشرين الأغني في إفريقيا ورجال أعمال موريتانيا خارج التصنيف

أعلنت مجلة فوربس الأمريكية  قائمة أثرياء أفريقيا لعام 2019، والتي ضمت 20 شخصية من كبار رجال الأعمال من مختلف الدول الأفريقية.

أثرياء أفريقيا لعام 2019

وحل رجل الأعمال النيجيري أليكو دانغوتي على رأس قائمة أثرياء أفريقيا، حيث بلغت ثروته 10.3 مليار دولار، ليكون هو أغنى شخص في قارة أفريقيا.

وتضمنت قائمة فوربس لأكثر 20 رجل أعمال ثراء في أفريقيا ، مايك ادينوجا من نيجيريا في المرتبة الثانية، نيكى أوبنهايمر من جنوب أفريقيا في المرتبة الثالثة، ناصيف ساويرس من مصر في المرتبة الرابعة، يوهان روبرت من جنوب أفريقيا في المرتبة الخامسة، أسعد ريبراب من الجزائر في المرتبة السادسة، و نجيب ساويرس من مصر في المرتبة السابعة.

وفي المرتبة الثامنة بقائمة أثرياء أفريقيا، جاء رجل الأعمال كوج بيكر من جنوب أفريقيا، و إيزابيل دوس سانتوس من أنجولا في المرتبة التاسعة، و محمد منصور من مصر في المرتبة العاشرة، و ستريف ماثيو من زيمبابوي في المرتبة الحادية عشر، وباتريس موتسيبى من جنوب أفريقيا في المرتبة الثانية عشر، وعزيز أخنوش من المغرب في المرتبة الثالثة عشر، و عثمان بن جلون من  المغرب في المرتبة الرابعة عشر.

وجاء عبد الصمد ربيع من نيجيريا في المرتبة الخامسة عشر على القائمة، و محمد ديوجي من تنزانيا بالمرتبة السادسة عشر، وياسين منصور من مصر بالمرتبة السابعة عشر، ويوسف منصور من مصر بالمرتبة الثامنة عشر، وفولورونشو ألاكيجا من نيجيريا في المرتبة التاسعة عشر، وميشيل لو رو من جنوب أفريقيا بالمرتبة العشرين.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يقرر لقاء الأطر والمنتخبين بالحوض الشرقي ويؤجل عودته للعاصمة نواكشوط

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى تأجيل مغادرته الى العاصمة نواكشوط، وطلب من المنتخبين …