أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / صخرة فضائية تصطدم بلأرض يوم السبت وناسا تحذر(تفاصيل)

صخرة فضائية تصطدم بلأرض يوم السبت وناسا تحذر(تفاصيل)

يبدو أن كوكب الأرض لن يعرف الراحة حيث لم يجد الفضاء أمامه سوى الأرض ليوجه تهديداته، وحذَّرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من صخرة فضائية ضخمة ربما تحدث أضرار كبيرة للأرض.

وكشفت “ناسا” عن تعقبها لصخرة فضائية ضخمة تدعى “AX2″، يتراوح حجمها ما بين 104.9 قدم إلى 232 قدما، ومن المتوقع أن تصطدم بالأرض السبت 12 يناير، حسبما أعلن علماء مختبر الدفع النفاث.

ومن المعروف أن الصخور الصغيرة لا تسبب أضرار نظرا لاحتراقها عند اختراقها للغلاف الجوي لكوكب الأرض، لكن الصخور الكبيرة تهدد الكوكب خصوصًا إذا كانت تتجه إليه بسرعة كبيرة، حسب ما ذكرت صحيفة “إكسبرس” البريطانية.

وتهتم “ناسا” بالتهديدات الفضائية بعدما اصطدم نيزك بمدينة ” تشيليابينسك” الروسية وسبب خسائر كبيرة ، وأدى لإصابة أكثر من 1500 شخص منذ 7 أعوام.

وفي أعقاب هجوم النيزك غير المتوقع، أطلقت “ناسا” على النيزك اسم “نداء الاستيقاظ الكوني”، في إشارة واضحة إلى التهديدات والمخاطر التي تواجه الكوكب من الفضاء الخارجي.

ووفقا لوكالة “ناسا”، فإن جميع الكويكبات والمذنبات والصخور الفضائية التي تقع على مسافة 30 مليون ميل من مدار الأرض حول الشمس هي أجسام قريبة للأرض وينبغي أخذ الحذر منها.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يقرر لقاء الأطر والمنتخبين بالحوض الشرقي ويؤجل عودته للعاصمة نواكشوط

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى تأجيل مغادرته الى العاصمة نواكشوط، وطلب من المنتخبين …