أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تعرف علي أبرز ثلاث شخصيات للعام 2019 علي المستوي الوطني

تعرف علي أبرز ثلاث شخصيات للعام 2019 علي المستوي الوطني

يبدو أن عام 2019 لايريد الرحيل قبل أن يسطر بعض الأسماء فيترك لذاكرة المجتمع مهمة الحفظ والإشادة حتي تدرك أجيال المستقبل أن هناك رجالات ساهمت في تثبيت مفهوم الدولة الديمقراطية والمدنية .
وهكذا توزعت الخيارات وتعددت الأسماء غير أنه كان لابد للتميز من أسماء يتفق عليها الجميع .
ومن أبرز تلك الأسماء في المجال السياسي جاء وزير الداخلية الحالي محمد سالم ولد مرزوك شخصية توافقية شهد لها الجميع بالرزانة والتواضع والوطنية والتعاطي الإيجابي مع مختلف الفرقاء السياسيين، إضافة الي دوره المحوري الحالي علي مستوي الساحة السياسية ومالعبه من دور بارز خلال الإستحقاقات الرئاسية الماضية كمستشار خاص للرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني.
فيما فرض رجل آخر نفسه من حيث الفنية والمهنية ويتعلق الأمر بالمهندس المدير العام لشركة ATTM أعل ولد سيدأحمد ولد الفيرك الذي شكل تعيينه نوعا من الفنية بعيدا عن السياسة ليوجه بإدارته الحكيمة كل موارد المؤسسة صوب عمل وطني جامع يضع الإسهام في عملية البناء الوطني أولوية الي جانب الإبقاء عليها كمؤسسة وطنية لاتتأثر بمختلف موجات التخبط الإقتصادي التي وأدت عديد المؤسسات .
وفعلا جعل إعل ولد سيدأحمد ولد الفيرك ATTM نموذجا يحتذي حتي في شبه المنطقة وذالك في جو من الصمت والعمل الدؤوب الذي لايلتفت صاحبه الي الشائعات بقدرما يواظب فقط حتي يحقق أهداف التنمية والنجاح التي رسمها.
وفي المجال الرياضي يبقي أحمد ولد يحي رئيس الإتحادية الموريتانية لكرة القدم بلامنازع شخصية فرضت نفسها خلال الأعوام الماضية ولازالت تحافظ علي نفس المرتبة وذالك تبعا لإنجازات كرة القدم الوطنية بداية بالترشح لكأس الأمم الإفريقية وصولا الي تصدر موريتانيا حاليا لمجموعتها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية إضافة الي الترتيب الدولي للفيفا الذي أدرج موريتانيا نادي المائة الكبار علي مستوي العالم.
وهكذا نكون قد تعرفنا علي أبرز ثلاثة اسماء ستبقي خالدة في الذاكرة الجمعوية للمجتمع وفرضت نفسها بإخلاص الضمير وقوة الإيمان بالوطن.
وسنتابع مع بعض الشخصيات الوطنية الأخري قبل إنقضاء العام الحالي.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يقرر لقاء الأطر والمنتخبين بالحوض الشرقي ويؤجل عودته للعاصمة نواكشوط

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى تأجيل مغادرته الى العاصمة نواكشوط، وطلب من المنتخبين …