أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تنظيم ورشة منصة الحوار القطاعي السنوي بنواكشوط تحت عنوان: الوضعية الحالية والديناميكيات الراهنة

تنظيم ورشة منصة الحوار القطاعي السنوي بنواكشوط تحت عنوان: الوضعية الحالية والديناميكيات الراهنة

الحوار القطاعي السنوي والوضعية الحالية والديناميكية الراهنة هو موضوع ورشة العمل حول منصة أصحاب المصلحة المتعددين حول القطاع الزراعي الرعوي في موريتانيا الذي نُظم يوم الخميس 12 ديسمبر 2019 في فندق نوفوتيل في نواكشوط.

في افتتاح الاجتماع ، أكد ممثل وزارة التنمية الريفية ا ، عبد الله بابا زايد ، مدير الإستراتيجيات والتعاون، على أهمية  الموضوعات الخمسة المبرمجة في ورشة العمل والتي حسب قوله ، تتوافق مع أولويات إدارته. وقال إن القطاع الريفي يستحق اهتماما خاصا من الجميع.

بدورها تناولت الكلام السيدة:  مادلين أونكلين ممثلة الإتحاد الأوروبي المكلفةبالتنمية الريفية عن أهمية إطار الحوار المفتوح والمفيد حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة

 بالنسبة  لمادلين ، يجب على جميع الأطراف العمل سويًا من أجل العمل بشكل أفضل لمساعدة سكان الريف المتضررين من الفقر.

وبدوره إستعرض المدير التنفيذي للمبادرة المستقبلية الزراعية والريفية (IPAR) ، السيد الشيخ عمر با الأهداف  الرئيسية لورشة العمل هذه وأكد أن (IPAR ، RIMRAP ، الاتحاد الأوروبي ، الحكومة الموريتانية ، الجمعيات والمنظمات غير الحكومية والمشغلين) جميعهم مهتمون بالنتائج الملموسة التي سيتم استخدامها لاستغلال التجارب.
وقد وزعت أهداف الورشة الي 6 مجموعات تقسمت علي المواضيع التالية:

-الهيدروليكية الرعوية والبنية التحتية الريفية والحليب المحلي والإدارة الإقليمية للموارد الطبيعية

والأمن والتنمية. على المستوى التقني .

قدم الدكتور Abder Benderdouche ، رئيس بعثة RIMRAP / الاتحاد الأوروبي و السيد: Franck MULLER ، الخبير الرئيسي في RIMRAP والسيد Fall  تقني سابق من القطاع الريفي ، عروضاً تفصيلية حول الموضوعات المختلفة. لمزيد من الفهم وسلطوا الضوء في مداخلاتهم بشكل رئيسي على مجموعات “المجلس الزراعي الرعوي” ، وإدارة الموارد الطبيعية والبنية التحتية الريفية والحليب المحلي. بعد ذلك ، قدم المشاركون مساهمات أثناء طرح الأسئلة على النقاط المختلفة التي أثيرت خلال الورشة.

المشاركون ثمنوا هذه الورشة التي إعتبروها إطارا تنظيميا وتشاوريا سيشكل لامحالة لبنة تساعد المهتمين في القطاع الريفي الرعوي علي وضع الإستراتيجيات الضرورية الملائمة لمختلف حاجيات الوسط الريفي.

 

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

إسلمو: قاتل الفتاة ” أميمة” يصرح : لم أكن اريد قتلها بل خنقها عندما بدأت تقاوم

مع تمكن الشرطة الوطنية من القاء القبض علي منفذي عملتي الإغتصاب والقتل بحق الضحية الشابة …