أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / قضية ولد بونه توقف وزير الداخلية أمام البرلمان للمسائلة

قضية ولد بونه توقف وزير الداخلية أمام البرلمان للمسائلة

: أكدت مصادر خاصةمن  داخل الجمعية الوطنية الموريتانية أن خطوات متقدمة بدأت على طريق استدعاء وزير الداخلية أحمدو ولد عبد الله ،  أمام البرلمان ليجيب على سؤال يتعلق بمصير الشاعر الموريتاني عبد الله ولد بونا والأسباب التى دفعت جهاز الأمن الإماراتي للقيام بتوقيفه فى ظروف غامضة  ثم سلمه إلى نظيره جهاز الأمن الموريتانى دون ترتيبات قضائية !!.

 

وحسب مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ الخاصة ، سلمت السلطات الإماراتية فى 21 ديسمبر الجارى عبر رحلة خاصة إلى نظيرتها فى انواكشوط ،  الشاعر ولد بونا وهو معارض لنظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  ، أقام  مع زوجته وأولاده بالإمارات ثلاثة عقود وينشط فى إعلام ‘‘السوسيو – ميديا‘‘.

 

السلطات الموريتانية امتنعت عن تقديم معلومات متعلقة بالشاعر ولد بونا إلا أن مصادر ‘‘أنباء انفو‘‘ الخاصة ،ذكرت أنه نقل مساء أمس إلى مفوضية للشرطة بالعاصمة انواكشوط  بعد ان أمضى خمسة أيام محتجزا لم يسمح لأحد من أفراد عائلته بمقابلته!.

 

يذكر أن منظمة حقوقية موريتانية  (إيرا) وناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي حملوا السلطات الإماراتية والموريتانية مسؤولية ما قد يتعرض له الشاعر ولد بونا من إهانة أو أذى خلال فترة توقيفه.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

الجيش يعلن عن إكتتاب جديد لصالح الأركان الجوية (شروط الإكتتاب)

ترفع الأركان العامة للجيوش/المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 18 …