أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / نور الدين سيدي عالي فرانسوا : الحديث عن المرجعية قبل المؤتمر لامعني له والوفاء لولد عبد العزيز لايعني الجفاء مع ولد الغزواني

نور الدين سيدي عالي فرانسوا : الحديث عن المرجعية قبل المؤتمر لامعني له والوفاء لولد عبد العزيز لايعني الجفاء مع ولد الغزواني

في إطار التجاذابات المفتعلة مؤخرا والتي اوجدت فريقين يناصر كل منها مرجعية حزبية بعينها، في ظل هذه الأجواء خرج فيدرالي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية لنواكشوط الغربية والقامة السياسية والإجتماعية المعروفة : نور الدين سيدي عالي فرانسوا عن صمته ليزيل اللبس من حيث أحقية الجدل .

وصرح ولد فرانسوا ان مرجعية الحزب لاتوجد نصوص تحددها بشكل واضح ، لذالك كان الأفضل تجنب مثل هذه الإشكالات التي لاتجد سندا تنظيميا داخل قوانين الحزب.

بل إن مؤتمر الحزب القادم هو الآلية الوحيدة لتحديد تلك المرجعية، وعندها يضيف ولد فرانسوا فإن الجميع كانوا سيخرجون علي قلب رجل واجد بدل الهزة الأخيرة والغير المبررة.

وبخصوص الوفاء لولد عبد العزيز ودعم ولد الغزواني فواهم ومخطئ من يعتقد ان الإساءة للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز هي وسيلة التقرب زلفي من الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني .

ويردف نور الدين سيدي عالي فرانسوا لقد كنت من اول الداعمين للرئيس الحالي وبذلت في ذالك الغالي والنفيس من علاقات ووسائل مادية ذاتية محدودة لأني رايت فيه الخلف الذي يستطيع من بين كل المرشحين قيادة دفة البلاد الي بر الأمان خلفا لولد عبد العزيز.

غير ان ذالك لايعني ان ادير ظهري لمن رايت فيه طيلة العشرية الماضية رجل الإنجازات والقيادة النيرة.
نعم تلك قناعتي وهذه ايضا رؤيتي للواقع السياسي بين الامس واليوم.

وقد ورثت كلمة ثمينة تلخص شيم مجتمعنا الغابر وهي “شين اعل فم اشكر ايعيب”.

وختم ولد فرانسو : ساكون راضيا عن كل خيارات الحزب خلال المؤتمر القادم ، وقبل ذالك أنا مواطن أدعم الرئيس الحالي واحمل الوفاء والعهد للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

فلاش انفو

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

الجيش يعلن عن إكتتاب جديد لصالح الأركان الجوية (شروط الإكتتاب)

ترفع الأركان العامة للجيوش/المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 18 …