أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الناشطة الحقوقية والمدنية النوها منت محمد صالح تدخل علي الخط وتعلق علي قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

الناشطة الحقوقية والمدنية النوها منت محمد صالح تدخل علي الخط وتعلق علي قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

علقت سيدة المجتمع والناشطة في المجتمع المدني والحقوقية : النوها منت محمد صالح علي قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القاضي بمنع بعض الطلاب ممن بلغوا سن الخامسة والعشرين من التسجيل في السنة الجامعية الحالية، وأعتبرت النوها منت محمد صالح هذ القرار صدمة لمشروعها الذي يهدف الي محاربة التسرب المدرسي وكذالك القضاء علي المخدرات في الوسط المدرسي.

وقالت رئيسة منظمة نور القمر إن مثل هذ القرار ستكون له تداعيات سلبية علي المستقبل المظلم الذي ينتظر شبابا كلهم في عمر الزهور.

وأستغربت النوها منت محمد صالح من الصمت المطبق الذي واجهت به السلطات الموريتانية هذ القرار الجائر.

ودعت في إتصال مع موقع فلاش انفو كل الخيريين من أبناء هذ الوطن الي الوقوف جماعيا في وجه هذ القرار الذي لن يكون الا بمثابة فتح المجال أمام جميع الإحتمالات السلبية والتي لايستطيع أحد بعواقبها.

وأردفت السيدة النوها منت محمد صالح لقد حاربنا التسرب المدرسي معتقدين أننا نساهم الي جانب الدولة في جهودها الهادفة الي النهوض بقطاع التعليم، ولكننا اليوم نقف مستغربين من هذه القرارات الرسمية التي تهدف الي قطع الطريق أمام شباب كان يحدوهم الأمل في مستقبل افضل لهذ الوطن.

أما اليوم فقد ادركوا أنه لادور لهم في بناء المستقبل وكأنهم اغراب عليه ،.

وختمت النوها منت محمد صالح بنداء موجه الي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء مفادها : إنقذوا موريتانيا المستقبل ولاتجعلوا قرارات الحاضر الخاطئة تعمق الشرخ بينكم وبين طبقات هشة إنتخبتكم علي أساس وعود وتعهدات قلتم بأنها ستكون امانة وستحرصون علي أدائها.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يقرر لقاء الأطر والمنتخبين بالحوض الشرقي ويؤجل عودته للعاصمة نواكشوط

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى تأجيل مغادرته الى العاصمة نواكشوط، وطلب من المنتخبين …