أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / انجيه سيدي محمود يعزي في وفاة الوالد:امود ولد محمد المخطار

انجيه سيدي محمود يعزي في وفاة الوالد:امود ولد محمد المخطار

امود ولد محمد المخطار ولد السالم الجكني الرمظاني في ذمة الله / تعزية بإسمي وبإسم جماعيت اهل محمد الصالح لأهلنا جماعيت (اهل الحاج)

توفي صباح امس السبت الموافق 21/ 2019 الوالد الفاضل امود ولد السالم، بعد فترة من العلاج من المرض الذي المً به وذلك بعد عمر حافل بأعمال البر، على شتي الأصعد. تقبل الله منه.

حج البيت بيت الله الحرام واعتمر عدة مرات كما عُرف ببناء المساجد لوجه الله والإنفاق على كثيرين من أقاربه وغيرهم، علانيةً وسرًا، كما عُرِف بتمكين البعض من حج بيت الله الحرام.

عُرف الرجل باالمواقف النبيلة وسخاء الكف لضعفاء المجتمع والمحتاجين كما عرف بلبر؛؛ عرفته منذ كنت شابا قبل سنين كان الفقيد مثاليا وكانت خطواته ومواقفه ثابة بسخاء وتواضع تجاه مجتمعه حارسا شرسا عن كرامته وكرامة مجتمعه كان رحمه الله بشوشا سيمته تلك الإبتسامات النورانية.

هو باختصار رجُلٌ شهيرٌ عُرف بالخير، وكان من أعيان هذا المجتمع الجكني!!

أنعي إبن عمي وابن اختي رحمه الله، وأدعو كافة الموريتانيين وغيرهم للسماح له والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

توفي عن ولدين وبينت واحدة حفظهم الله.

هو امود لأبيه الولي الصالح محمد المخطار ولد السالم وأمه مريم منت ابايً ، رحم الله الجميع.

إنا لفراقك لمحزونون ولا نقول إلا ما يُرضي الرحمان. إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجلٍ مُسمى، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

أرجو من الله أن يتجاوز عنه، ويقبل منه العمل الصالح ويتغمده برحمته ورضوانه، ويرفعه عنده في الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يجعله ممن قال فيهم: ” وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ ۚ وَحَسُنَ أُولَٰئِكَ رَفِيقًا”، وقال في شأنهم أيضًا: ” إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُون نَحْنُ أَوْلِيَاؤُكُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ نُزُلًا مِّنْ غَفُورٍ رَّحِيمٍ” صدق الله العظيم.

هي الدنيا لا بقاء فيها لأحد ” كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ والإكرامِ..

اللهم ارحم فقيد القبيلة والفيئات الضعيفة كلها، الوالد امود ولد محمد المخطار ولد السالم اللهم صبِّر أهله وواسِهِم، ومن هذا المنبر أرفعُ لهم التعازي جميعًا دون استثناء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

(انجيه سيدي محمود) الملقب امير جوك

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يقرر لقاء الأطر والمنتخبين بالحوض الشرقي ويؤجل عودته للعاصمة نواكشوط

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى تأجيل مغادرته الى العاصمة نواكشوط، وطلب من المنتخبين …