أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ولد عبد العزيز: قد أترشح للرئاسيات المقبلة فلا شيئ يمنعني (تفاصيل)

ولد عبد العزيز: قد أترشح للرئاسيات المقبلة فلا شيئ يمنعني (تفاصيل)

لم يستبعد الرئيس الموريتاني أن يكون لديه الطموح للترشح للرئاسة مستقبلا. ففي مؤتمر صحفي عقد في الساعات الأخيرة من الحملة الرئاسية قبل الجولة الأولى من الاقتراع يوم السبت 22 يونيو قال محمد ولد عبد العزيز إنه لا يوجد في الدستور ما يمنعه من الترشح لمنصب الرئاسة لفترة أخرى في الانتخابات المقبلة. 
احتفظ الرئيس محمد ولد عبد العزيز لنفسه بالكلمة الأخيرة في الحملة الانتخابية عندما كانت جميع المهرجانات قد انتهت للتو. كان برفقة عائلته وزوجته وبناته وصهره وهي صورة غير عادية للموريتانيين. واجه الرئيس عبد العزيز في هذا المؤتمر الصحفي حوالي 15 صحفياً. لحظة أراد فيها إيصال رسالة بأنها هذا ليس وداعًا.
فرداً على سؤال حول الطموحات الرئاسية المقبلة قال رئيس الدولة المنتهية ولايته بصراحة: “ليس في الدستور ما يمنعني من ترشيخ نفسي في المستقبل، فالرئيس ليس لديه الحق في الترشح لولاية ثالثة لكن عندما أترك الرئاسة لن أكون رئيسًا، مضيفًا أنه لا يعرف ما الذي سيحدث في المستقبل. 
لمدة ساعتين دافع عن سجل عشر سنوات في السلطة، قائلا: “اخترت التحدث لحماية الشعب الموريتاني من أخبار مزيفة ومعلومات كاذبة. لقد رد على هجمات المعارضة على الصحة والتعليم والأمن بشكل خاص. موضحا أنه استعاد دولة على شفا الفوضى وأن المسؤولين عن هذه الفوضى يقومون بحملات انتخابية حاليا.
كما أراد أيضًا دعم خليفته مرة أخرى، أخيه ورفيقه كما يسميه. ودعا بشكل خاص الموريتانيين إلى اتخاذ القرار الصحيح يوم السبت في صناديق الاقتراع من خلال اختيار الشخص الذي سيترك له السلطة في 1 أغسطس.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

بعد أن نضبت جيوب التمويل وتكررت الإنسحابات: لم يبق لحركة إيرا سوي التقول والتهم والإفتراء

رغم مرارة المأساة وإدانتها مجتمعيا فقد رحلت أميمة منت الحسن، وسط تضامن ودعوات بالقصاص من …