أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / التنسيقية النقابية لعمال موريتانيا تخلد اليوم الدولي للشغال وسط حضور جماهيري معتبر (صور)

التنسيقية النقابية لعمال موريتانيا تخلد اليوم الدولي للشغال وسط حضور جماهيري معتبر (صور)

خلدت التسيقية النقابية لعمال موريتانيا اليوم الدولي للشغل بدار الشباب الجديدة وسط حضور لافت لمنتسبي التنسيقية الأكبر في البلد.

الشيباني ولد بلال الأمين العام للإتحاد الإجتماعي لعمال موريتانيا إفتتح أنشطة الحدث بقرائة لواقع العمال عبر التاريخ ليصل الي واقع العمال في موريتانيا مذكرا بجملة أولويات علي الدول تبنيها من أجل خلق وبلورة رؤية حقيقية ومعاصرة للتجمعات العمالية التي هي في المقام الأول تمثيل لكل بيت في موريتانيا.

الأمين العام تطرق كذالك لواقع الحمالة بالأخص بعد الأحداث الأخير مطالبا بتحسين ظروفهم بصفتهم اللبنة الأولي نحو إستقرار حياتي يخلق من سواعدهم وعلي ظهورهم .

ثم تناول الكلام بعد ذالك الأمين العام لإتحاد الجيل الجديد من عمال موريتانيا السيد : محمد ولد البواه الذي شكر الحضور علي هذه الهبة العفوية والإصرار علي الحضور رغم المشاغل الجمة .

وكانت كلمته عبارة عن قرائة في العريضة المطلبية للتسيقية العامة لعمال موريتانيا (أنظر الصورة).

متعهدا في نهاية كلمته بمواصلة المسيرة والكفاح حتي تحقيق المطالب .

من جانبه المخطار ولد ميساره الأمين العام للنقابات الوطنية لعمال موريتانيا شدد علي ضرورة وضع العامل في الظروف الملائمة بغية خلق إنتاج حقيقي يدعم ويتماشي مع طموحات السياسيين.

وأردف ولد ميساره أن العريضة المطلبية لهذه السنة تأتي في ظروف إستثنائية وحساسة مما يجعل التعاطي معها سيكون أكثر جدية من عربضة العيد الماضي.

نشير الي أن هذه التظاهرة شهدت حضور شخصيات سياسية كرئيسة حزب حوار السيدة فاله منت ميني وعمدة دار النعيم السيد : أمم ولد القطب ولد أمم

 

 

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

الجيش يعلن عن إكتتاب جديد لصالح الأركان الجوية (شروط الإكتتاب)

ترفع الأركان العامة للجيوش/المكتب الثالث إلى علم الشباب الموريتانيين، الذين لا تقل أعمارهم عن 18 …