أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / سلاح الجو الموريتاني يتسلم قريبا 4 مقاتلات حديثة الصنع (تفاصيل حصرية)

سلاح الجو الموريتاني يتسلم قريبا 4 مقاتلات حديثة الصنع (تفاصيل حصرية)

يستعد سلاح الجو الموريتاني لإستقبال اربع طائرات حربية فرنسية الصنع من طراز “لاشفير”
كان الجيش الجوي قد اشتراها من فرنسا مطلع العام الجاري .
وحسب مصدر مطلع فإن طواقم عسكرية موريتانية قد انهت تدريباتها في فرنسا علي قيادة وصيانة تلك الطائرات والتي كان من المقرر تسليمها في شهر يناير الماضي قبل ان يتأخر التسليم بسبب اجراء تعديلات وتحسينات علي الطائرات تمكنها من البقاء مدة اطول في الجو وتعطيها هامشا أكبر للمناورة والرؤية الليلية والتقاط صور اكثر وضوحا للهدف ….
بدخول هذه الطائرات للخدمة ينتظر ان تدخل المعركة الموريتانية مع القاعدة في شمال مالي منعطفا جديدا لصالح القواة الموريتانية التي طالما إفتقرت للتقطية وللإسناد الجوي في بلد صحراوي مترامي الأطراف .
وكانت القوات الجوية الموريتانية قد ابلت بلاء حسنا في المعركة الأخيرة في شمال مالي ضد سرية الفرقان التابعة لكتيبة طارق بن زباد التي يقودها الجزائري ابو زبد رغم محدودية وسائلها وقصر مدي طائراتها .

وبعرف عن الطيران الحربي الموريتاني دوره الكبير رغم محدودية وسائله _ خلال حرب الصحراء في السبعينيات من القرن الماضي في القتال والإستطلاع خاصة تحت قيادة ضباط شجعان من امثال المرحوم محمد ولد الباه ولد عبد القادر المعروف ب ” كادير” .
وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد قال في برنامج ” لقاء الشعب ” ردي علي سؤال لاحد الصحفيين عن مصير 50 مليون دولار مقدمة من طرف المملكة العربية السعودية للجيش الموريتاني __ ان هذ المبلغ قد خصص لقتناء طائرات حربية حديثة .

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يقرر لقاء الأطر والمنتخبين بالحوض الشرقي ويؤجل عودته للعاصمة نواكشوط

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى تأجيل مغادرته الى العاصمة نواكشوط، وطلب من المنتخبين …