أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / محطات/ قراءة في مراحل دعم رئيسة حزب حوار : فاله منت ميني لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني

محطات/ قراءة في مراحل دعم رئيسة حزب حوار : فاله منت ميني لرئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني

– بدايات التأييد والمناصرة:
منذ إعلان الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني نيته الترشح في الإستحقاقات الرئاسية الماضية، بادرت رئيس حزب حوار السيدة : فاله منت ميني الي إعلان دعم حزبها له كمرشح يحتاجه الوطن في مرحلة هامة من تاريخه.
وكانت بذالك أول فاعل سياسي يعلن ذالك الدعم مباشرة وفي بيان جاء بعد ساعات من إعلان الترشح، لتتوالي بعد ذالك بيانات التأييد من مختلف الأحزاب السياسية .
وقد باشرت بتشكيل فريق عملياتي عهد له العمل والإتصال بكل قواعد الحزب وإبلاغهم بخيار الحزب في تلك الإستحقاقات.

– خطوات ميدانية:

تزامنا مع جولة المترشح آنذاك في مقاطعات الوطن واكبت فاله منت ميني المترشح في بعض تلك المقاطعات بحكم التوزيع السياسي الذي أقرته حملته بالتوافق مع جميع الداعمين من الطيف السياسي، وأوفدت بعض كوادر الحزب من المكتب التنفيذي ونقابات تابعة للحزب لمواكبة باقي محطات زياراته.
ليكون حزب حوار حاضرا قبل وصول المترشح معبئا وحاشدا ومقدما لبرنامجه الإنتخابي بطريقة مبسطة جعلت الجميع يدرك قيمة البرنامج الإنتخابي ويتسابق  دعما ومساندة.

– العمل السياسي:

قادت رئيسة حزب حوار فاله منت ميني تكتلا لأحزاب سياسية كانت تتجه لدعم الأطراف الأخري المنافسة لولد الغزواني في تلك الإنتخابات بحكم إمتعاضها من بعض قرارات النظام السابق، وإستطاعت بفعل لقاءات إحتضنها مقر حزبها أن تعيد بوصلة التوجه السياسي لتلك الأحزاب وتعلن في مؤتمر عام دعمها للمترشح ولد الغزواني دون قيد او شرط.

كما عملت فاله منت ميني علي إستقطاب بعض النقابات العمالية بحكم العلاقة التي تربطها ببعض تلك النقابات.

– التجانس مع المبادرات والحملات الموازية:

لم يقتصر العمل الذي قامت فاله منت ميني علي الجانب الحزبي فقد شكلت وجهة للحملات الموازية فأرشدت ووجهت واحتضنت المغاضبين وأستطاعت ان تعيدهم الي حضن الإجماع الذي كادوا يهجرونه بفعل عوامل الإغراء التي كانت شائعة حينها.

– العمل الفني:

شكلت فاله منت ميني فريقا فنيا عكف علي تحيين لوائح مناضلي الحزب مرورا بالحرص علي إحصائهم ومعرفة مكاتبهم وصولا الي التأكد من حضورهم يوم الإقتراع.

– خلفية الدعم للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني:

في أكثر من مناسبة عبرت فاله منت ميني عن الأسباب التي دفعتها الي دعم الرئيس الحالي، ملخصة ذالك في ماضي الرجل الابيض والناصع في مجال التسيير وسلامته من شوائب الفساد إضافة الي خلفيته الإجتماعية التي تجعل منه رئيسا يحمل مواصفات فاضلة ستجعله يحكم القيم النبيلة التي تربي عليها مما سيفرض حرصه علي إستنهاض المنظومة القيمية لمجتمع يعاني خطر الإنزلاق نحو مسقبل مجهول.

– وفي المقابل:

إنه المصطلح الذي ترفضه رئيسة حزب حوار في كل عملها السياسي ، فمن وجهة نظرها دعم فخامة رئيس الجمهورية واجب يمليه الضمير والوطنية وبالتالي فإن الحديث عن المقابل تقول فاله منت ميني ليس وارد فمتي كان إنتظار الجزاء مقابل خدمة الوطن؟ .

– المستقبل السياسي لحزب حوار:

أكدت في اكثر من مناسبة أن حزب حوار يساير كل عمل يخدم هذ الوطن وبالتالي فإنه الرئيس الحالي أثبت أنه الوفي في تعهداته ويسعي بكل الوسائل لنهضة شاملة سيكون المواطن هدفها الأول ،وبالنالي فإنه الخيار الأوحد وتلك هي قناعة الحزب قمة وقاعدة.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

حزب حوار في تمبدغة يعبئ ويحشد الأنصار لإستقبال رئيس الجمهورية

كعادتها أوفدت رئيسة حزب حوار السيدة فاله منت ميني بعثة حزبية الي تمبدغة من أجل …