أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / القصة الكاملة لجريمة القتل ليلة البارحة / من الشامي الي نواكشوط : تقصير ثم تقصير

القصة الكاملة لجريمة القتل ليلة البارحة / من الشامي الي نواكشوط : تقصير ثم تقصير

بدأت الأحداث التي أدت ليلة البارحة إلى قتل مواطن في حي تفرغ زينه، عند ما كشف مسير وكالة “أتوكار” لتأجير السيارات الذي يقع مكتبها في ملتقى “أم قصر” بحي كرفور من عرفات،مساء أمس الأحد 06/12/2020 أن سيارة من سيارات الوكالة قد خرجت من الحيز الجغرافي المحدد لها – العاصمة نواكشوط- وأنها تتحرك في حدود مقاطعة الشامي بولاية داخلة نواذيبو، عندها قام بإبلاغ مالك الوكالة، وارتأوا أن يعطلوا السيارة عبر جهاز تحكم لديهم، ويتبعوها.

تعقب السيارة، ورفض الدرك التدخل

تبع مسير الوكالة ومالكها السيارة، ولحقا بها في المنطقة التي تم تعطيلها فيه، وقد وقفوا على السيارة وقد تعرضت لبعض الخسائر المادية، كما تم تغيير لوحة الأرقام لها، بلوحة أخرى.

 وقاما باقتياد الشابين الذين كانا فيها_حبيب، وحن- إلى أقرب نقطة تفتيش للدرك، وشرحا لها تفاصيل القصة، وأخبرا عناصر النقطة أن السيارة تعرضت لبعض الأعطاب، وأن الشابين قاما بتغيير لوحة الأرقام، ويخشيان أن يكونا قد نفذا فيها أعمالا غير قانونية.

لكن فرقة  الدرك أحالتهما إلى فرقة تفتيش أخرى، واعتذرت هي الأخرى بأن الموضوع لا يعنيها، ولا يدخل في اختصاصها.. نفس الإجراء الذي قامت به الفرقة الأولى، قامت به الفرقة الثانية تحججت أن الموضوع لا يعنيها ولا يدخل في اختصاصها، وطلبت من المسير ومالك السيارة ، أن يذهبا بالشابين إلى الشرطة في نواكشوط، فهي المعنية بالموضوع.

وذعن المسير ومالك الوكالة لنصائح فرقة تفتيش الدرك، رغم أنهما عبرا لها عن تخوشهما من أن يقاوماهما، ولم تقم فرقتا التفتيش للدرك بتفتيش المتهمين، ودفعتا بالموضوع إلى أنه خارج أختصاصهما.

عاد المسير والمالك أدرجهما إلى انواكشوط، واحد منهما يقود السيارة التي كانت بحوزة المشتبه فيهما، والثاني يقود سيارة رباعية الدفع جاءا فيها المسير والمالك من نواكشوط، وفي نقطة تفتيش الشرطة على معبر دخول نواكشوط أخبرا الشرطة بتفاصيل الحاثة، لكن عناصر الشرطة، أرشدوهما إلى الذهاب بهما إلى مفوضية الشرط في تفرغ زينه رقم 3 من غير مساعدة ولا تفتيش  في صاحبة الاختصاص.

الأسلحة المخفية.. والأحداث المؤلمة..

في الطريق وبنما السيارات تتجه نحو مفوضية الشرطة في تفرغ زينه رقم 3، تفاجأ سائق السيارة الرباعية، بالشابين يهجمان عليه بالأسلحة البيضاء ، ويخرجان من السيارة، ويلوذان بالفرار.. وقد شاهد ذلك المارة الذين ذهبوا في أثرهما للقبض عليهما.. وأثناء المطاردة اعترض طريق أحد اللصوص بائع في محل تجاري، ودخل معه في عراك ليتمكن من القبض عليه، لكن المشتبه فيه طعن البائع في المحل في منطقة القلب سقط إثرها يسبح في دمائه.. وتمكن المطاردون من القبض على المشتبه فيه، بينما لاذ الآخر بالفرار.

تدخل الشرطة .. وتوقيف المشتبه فيهما

حضرت الشرطة بناء على بلاغ تقدم به بعض المواطنين، وقادها المسير إلى المكان الذي اختبأ فيه زميل المشتبه فيه حيث تم العثور عليه واقتياده إلى مفو   ضية الشرطة مع زميله، بينما تم نقل الضحية الذي وافاه الأجل قبل أن يدخل المستشفى.

الشرطة في تفرغ زينه 3 والإجراءات الأولية..

قامت الشرطة في تفرغ زينه رقم 3 بإجراء أولي تمثل في توقيف الضحايا مع المشتبه فيهما، وذلك قبل أن تتضح الصورة، التي انكشفت بعد ضبط المشتبه فيهما، والاستماع لتفاصيل القصة .. وعلى اثر ذلك جعلت الشرطة أصحاب الوكالة تحت ضمانة حتى اليوم الاثنين..

نقلا عن الحوادث

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

وزير الداخلية يصدر تعميما الي كافة الولاة والحكام بخصوص إجراءات مكافحة فيروس كورونا

تعــــــمــــيـــــم الى كافــــــــة: الــــــــولاة الحــــكام رؤساء المراكز الإدارية الموضوع: تعزيز الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار …