أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أبرز ماتطرق له لقاء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بأطر الحوض الشرقي

أبرز ماتطرق له لقاء رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بأطر الحوض الشرقي

اجتمع الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم مع عدد من منتخبي وأطر الحوض الشرقي حيث ناقش معهم وفق مصادر حضرت اللقاء أولويات الولاية، موجها تهنئته للسكان “بمناسبة موسم الأمطار الحالي”.

ودعا الرئيس السكان إلى “استغلال الموسم أحسن استغلال زراعيا ورعويا وتنمويا”، وحثهم على الاستفادة من المياه والمراعى، وضرورة “اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من الحرائق التي يمكن أن تتلف هذه الثروة الرعوية” وفق تعبير المصدر.

وحسب المصادر فقد فتح الرئيس باب الحديث أمام الأطر والمنتخبين، حيث ركزوا على مواضيع من بينها فك العزلة عن المدن والقرى والأرياف المتضررة وتشييد الطرق في الولاية بشكل عام، وتوفير المياه من خلال مشاريع مستقلة، أو من خلال الربط بشبكة مشروع اظهر.

وطالب المتحدثون “بتحسين وضعية المدارس، والمراكز الصحية، وتوفير الأطقم التدريسية والصحية بالقدر الكافي”.

وأضافت المصادر بأن المتحدثين طالبوا الرئيس “بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في الولاية، وخلق أنشطة تضمن الاستفادة  من اللحوم والألبان والجلود التي تشكل الولاية مصدرا مهما لها، وتحتاج تثمينا واستثمارا خاصا، حسب تعبيرهم، داعين إلى  تسريع “إجراءات حماية المراعي من الحرائق”، من خلال شق الطرق داخل المراعي، وإطلاق حملات توعية بين السكان، إضافة إلى ضرورة العمل على إيجاد حلول دائمة لمشكل السيول في الولاية.

يشار إلى أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني وصل إلى نواكشوط قادما من ولاية الحوض الشرقي بعد زيارتها لمدة يوم واحد بعد الأضرار التي سببتها السيول في بعض قرى الولاية.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

ولد الغزواني يقرر لقاء الأطر والمنتخبين بالحوض الشرقي ويؤجل عودته للعاصمة نواكشوط

قرر رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى تأجيل مغادرته الى العاصمة نواكشوط، وطلب من المنتخبين …