أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / رئيسة حزب حوار : قمة نواكشوط أبانت عن المكانة التي تحظي بها موريتانيا إقليميا ودوليا منذ تولي محمد ولد الغزواني رئاسة الجمهورية

رئيسة حزب حوار : قمة نواكشوط أبانت عن المكانة التي تحظي بها موريتانيا إقليميا ودوليا منذ تولي محمد ولد الغزواني رئاسة الجمهورية

قالت رئيسة حزب حوار السيدة : فاله منت ميني إن حجم النجاح الذي حققته قمة نواكشوط لمجموعة دول الساحل من حيث الحضور ونوعيته يمثل أصدق دليل علي المكانة والثقة التي يحظي بها فخامة رئيس الجمهورية عند نظرائه إقليميا ودوليا.

وأضافت فاله منت ميني أنه في الوقت الذي تدار فيه القمم في العالم عبر تقنية الفيديو نظرا لحساسية الظرفية فإن قادة دول المجموعة والرئيس الفرنسي ورئيس وزراء إسبانيا حرصوا علي الحضور فعليا وذالك لما لهذه القمة من دور محوري في إستتباب الأمن والإستقرار في شبه المنطقة بل وحتي في أوروبا.

وأردفت رئيسة حزب حوار أن كل موريتاني اليوم وهو يشاهد حجم الحضور وأجندة القمة والتعاطي الدولي معها خاصة في ظل الرئاسة الدورية لبلادنا لمنظمة دول الساحل، سيدرك تضيف الرئيسة أن عملا جبارا قيم به وهو ماأدي الي مشاركة رؤساء دول بحجم المانيا فرنسا إسبانيا إيطاليا .

وختمت منت ميني أنه علي كل القوي الحية الوطنية تثمين هذ النجاح والإشادة بمخرجات هذه القمة وما تمخضت عنه من تعهدات سيكون لها بالغ الأثر علي الحياة الإقتصادية والأمنية لكل شعوب المنطقة.

لقد نجح رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في أن يجعل من جائحة كورونا بوابة نحو تنمية ساحلية لاتقتصر فقط علي الهاجز الأمني بل تجاوزته الي وضع إستراتيجيات إقتصادية ستعزز الإقتصاد وتدفع بعجلة البناء في دول المنظمة.

وختمت كلمتها لقد كان فخامة رئيس الجمهورية دائما في مستوي تطلعاتنا واليوم يؤكد ذالك من جديد.

اتصل بنا على: 43409999 - 36676969 - 20301515

شاهد أيضاً

إسلمو: قاتل الفتاة ” أميمة” يصرح : لم أكن اريد قتلها بل خنقها عندما بدأت تقاوم

مع تمكن الشرطة الوطنية من القاء القبض علي منفذي عملتي الإغتصاب والقتل بحق الضحية الشابة …